العلامة عبد الله بن بيه يلتقي ولي عهد ابو ظبي ومؤسس شركة مايكروسوفت بل غيتس

التقى العلامة عبد الله بن بيه على هامش قمة “مكافحة شلل الأطفال” كل من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والسيد بل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت وصاحب مؤسسة بل اند مليندا غيتس للعمل الخيري. ودارت الحوارات حول اهمية هذه المبادرات وضرورة دفعها للامام بمن خلال شرح اهدافها النبيلة للجمهور واظهار اثرها الكبير على سلامة المجتمعات عموما والأطفال خصوصا.

وقد كتب الداعية الأمريكي الشهير حمزة يوسف في تويتر قائلا : “انه اجتماع الأدمغة العظيمة”  واستطرد قائلا “لقد قلت لبيل غيتس أنت تحاول أن تعالج جراثيم الأجسام التي  باللقاحات وشيخي يحاول علاج جراثيم الجهل بلقاحات الأفكار”

وكان العلامة ابن بيه قد القى كلمة في المؤتمر قال فيه “إن علماء الدين يمكن أن يلعبوا دورا مهما في كسر حالة الجهل والصورة المغلوطة التي تحيط بحملات التلقيح في عدة أماكن من العالم” مضيفا “ان الجهل مشكلة”. وذكر العلامة ابن بيه الحاضرين أن العالم الإسلامي هو أول من عرف اللقاحات ومنه وصلت إلى أوروبا عن طريق السيدة ماري مونتاجو التي كانت تعيش في تركيا.

 

يذكر أن هذه القمة تركز على فاعلية اللقاحات، خلال الأسبوع العالمي للتحصين (من 24 إلى 30 أبريل) لمواصلة مسعى مبادرة “عقد من اللقاحات” والتي تعكس الرؤية والالتزام بإيصال اللقاحات إلى كل من يحتاجها. ويُعد القضاء على مرض شلل الأطفال هدفًا بالغ الأهمية في هذه الرؤية.

Comments are closed.