العلامة ابن بيه يزور البيت الابيض ويطالب بانصاف الفلسطينيين ويجتمع بكبار مستشاري ومساعدي الرئيس أوباما

قام العلامة عبد الله بن بيه  رئيس المركز العالمي للتجديد والترشيد بزيارة للبيت الأبيض. حيث وجد في استقباله السيدة كايل سميث كبيرة مساعدي الرئيس الامريكي باراك أوباما والسيد رشاد حسين سفير امريكا لدى منظمة المؤتمر الاسلامي وعدد من الخبراء من ضمنهم مساعد مدير العلاقات العامة في البيت الأبيض وممثلين عن سبع وكالات حكومية.

 

 العلامة ابن بيه وجه كلمة إلى الحاضرين تكلم عن حاجة البشرية الى العدل بنوعيه وهما عدل يتساوى فيه الجميع وهو ان لايظلم احد أحدا  ولا دولة دولة، وعدل خاص بالاقوياء وهو المساعدة في رفع الظلم عن المستضعفين مثل الشعب السوري والفلسطيني والمسلمين في ميانمار . وفي هذا السياق شكر العلامة ابن بيه الرئيس اوباما على مطالبته بحقوق الاقلية الروهنجيا في ميانمار – بورما سابقا- خلال زيارته الأخيرة لها.

كما تطرق اللقاء الى مسائل التنمية في العالم الاسلامي ونبه العلامة ابن بيه على اهمية اعتماد النموذج “القاعدي” الذي تنبع فيه التنمية من أسفل هرم المجتمع الى اعلاه وليس العكس من ناحية جدوائته فى مواجهة الفقر. من جهتها عبرت السيدة كايل سميث مساعدة  الرئيس اوباما عن سرورها بهذا اللقاء قائلة : نحن طلبنا هذا الاجتماع لنتعلم منكم ويجب ان نبحث عن آليات جديد للتواصل معكم ومع علماء المسلمين”  شاكرة الشيخ على جهوده التي يبذلها من اجل تفاهم أكثر بين البشرية  

Comments are closed.