العلامة ابن بيه متحدثا في احتفالية “يوم زايد للعمل الإنساني”: كان الشيخ زايد يتصف بالسماحة والتسامح وعدم التعصب

شهد العلامة عبد الله بن بيه مساء الأحد الموافق 19 من رمضان ، احتفالية ” يوم زايد للعمل الإنساني” التي أحيتها الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

وقال فضيلة الشيخ عبدالله بن بيه إن  ذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هي ذكرى عبرة ووقوف مع الذات والتاريخ، وهذه العبرة قد تكون وقفة مع النفس حتى تتعلم الأجيال من الأخلاق العطرة والحكمة العظيمة التي كان يتصف بها الزعماء والمؤسس المغفور له الشيخ زايد .

وأضاف: وكان المغفور له الشيخ زايد محترما من طرف الرؤساء والزعماء جميعا ومحبة الناس وكان يتمتع بهيبة ووقار والتواضع المتسامي ويتصف بالسماحة والتسامح وعدم التعصب، مشيرا الى انه خلال زيارة المغفور له  عام 1975 الى موريتانيا حل ازمة الطريق الذي يصل بين مناطق موريتانيا الممتدة على مساحة مليون كيلو متر مربع والمعروف بطريق الأمل .

وأشار إلى حرص واهتمام المغفور له الشيخ زايد بمذهب الإمام مالك، وطلب لذلك الأمر علماء وشيوخ من موريتانيا لتأصيل المذهب المالكي وبدأ في المشروع ليكمله أبناؤه حيث خرجت مؤخرا معلمة زايد في الفقة الإسلامي في 40 جزءاً .

وخاطب أبناؤه قائلاً: “أنتم أثره والشجرة المثمرة والطيبة لا يخرج منها إلا شجر طيب، فأنتم تواصلون العمل الإنساني وتواصلون فيه في أفريقيا وآسيا وغيرها، وورثتم عنه الشجاعة والسماحة والتسامح”.

Comments are closed.