منح العلامة ابن بيه جائزة التضامن الروحي لسنة 2014

 

منحت مؤسسة «أديان» اللبنانية  جائزة التضامن الروحي لسنة 2014 إلى العلامة الشيخ عبدالله بن بيّه ورئيس المنتدى لتعزيز السلام في المجتمعات المسلمة , والعلامة الراحل السيّد هاني فحص.


وشرح الأمين العام لمنظمة “أديان من أجل السلام” الدكتور وليام فندلي “دور المنظمة في تعزيز السلام عبر الحوار، والعمل مع الفئات الدينية المتعددة وحماية الأقليات“.


وتحدث عن “الشيخ عبد الله بن بيه، وهو أحد أبرز العلماء المسلمين المعاصرين ورئيس منتدى تعزيز السلام في المجتمعات المسلمة والحائز على جائزة أديان للتضامن الروحي لعام 2014 عن عمله من أجل نشر السلام والقيم الاسلامية، ولأنه يجسد صوت السلام في الاسلام، وصوت الالفة والاخوة بين أتباع الأديان والطوائف“.

وشاهد الحضور كلمة مسجلة للشيخ عبد الله بن بيه  في حفل افتتاح المؤتمر الدولي حول “الأديان والقيم السياسية وقال العلامة ابن بيه في كلمته  في هذه المنطقة علينا أن نعيش جميعا معا. بقاؤنا معا ثراء وتفرقنا فناء

 

ويذكر أن “أديان” هي مؤسسة للدراسات الدينية والتضامن الروحي، تسعى للعمل على توضيح المفاهيم الدينية والتحديات الاجتماعية والسياسية المشتركة، كما أن رسالتها تكمن في تشجيع بناء علاقات التضامن والتفاعل الايجابي بين أبناء الأديان المختلفة وتوطيدها قولاً وعملاً، رغبة منها في المساهمة في تحقيق السلام وتثبيته في لبنانوالمنطقةوالعالم .


Comments are closed.