العلامة عبدالله بن بيه يختتم زيارة لواشنطن بمحاضرة في جامعة جونز هوبكنز عن القيم الدينية في مواجهة الكراهية

اختتم العلامة عبدالله بن بيه زيارة أكاديمية وتعليمية للولايات المتحدة الأمريكية استغرقت اسبوعا بمحاضرة في جامعة جونز هوبكنز. وقد تمثلت المشاركة  في طاولة مستديرة حول القيم الدينية . وقد حضرها مجموعة مختارة من الأساتذة و الباحثين .

و خلال حديثه ركز العلامة عبدالله بن بيه على فلسفة السلم في الاسلام و كيف تواجه الكراهية لدرجة تجريمها. وأكد العلامة ابن بيه على الحاجة الى مواجهة العنف وأسبابه من خلال نشر ثقافة التعايش .

و كان العلامة عبدالله بن بيه قد حاضر أثناء زيارته لواشنطن  في تجمع أديان من اجل السلام حول أهمية حماية الأقليات الدينية و منحها الحقوق التي تكفلها المواطنة المتساوية. وقال العلامة ان الاديان يجب ان تكون حلا لمشاكل العالم لا مصدرا لها.

كما القى أيضا العلامة عبدالله بن بيه كلمة في مركز السلام الأمريكي عن الدين و دوره في بناء جسور السلام بين الشعوب. وقد فتح نقاش بعد الكلمة شاركت فيه رئيسة المركز و فريق من الباحثين و المتخصصين.

 

الجدير ذكره ان هذه اللقاءات تأتي ضمن جولة للعلامة عبدالله بن بيه في واشنطن بدعوة من مراكز و جامعات عدة للحديث حول مشروع تعزيز السلم و كيف يقدم الاسلام مشروعا لحل الخلافات. كما يسعى منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة الى فتح قنوات الحوار واستباق الفهم الخاطيء بين الثقافات و الأديان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *