العلامة ابن بيه في ملتقى مغردون :ينبغي الالتفات الى الكليات التي تجمع

العلامة ابن بيه في ملتقى مغردون : في أزمنة الأزمات ، ينبغي الالتفات الى الكليات التي تجمع

}دعا معالي الشيخ عبدالله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة المجتمع الدولي الى التضافر من اجل نشر قيم السلم و رفض الكراهية و الحروب

وقال – خلال كلمته بمناسبة منتدى ” مغردون 2017 ” الذي نظمته مؤسسة ” مسك الخيرية ” في الرياض على هامش القمة العربية والإسلامية الأمريكية إن العالم في سفينة واحدة، ونمد أيدينا لكل من يتعاون معنا لدرء المفاسد وجلب المصالح.  و أضاف “نحن في العالم الاسلامي لسنا في صدام  مع الغرب ولسنا في وئام، العالم تديره المصالح والمتغيرات”..تحكمنا المصالح. بإتفاقيات موثقة و مكتوبة. والاسلام يزكي كل تعاون على البر و الخير.

ودعا معالي الشيخ ابن بيه العلماء والفلاسفة والمفكرين إلى معالجة المرض وأسبابه قائلا أن أصوات التفجيرات بلا شك هي أقوى من أصوات العلماء، ولكن صوت الحكمة والعقل والعدل سيصل في النهاية الى الناس.

وقال العلامة : “في أزمنة الأزمات ، ينبغي الالتفات الى الكليات التي تجمع”

و في تفسيره للوسطية قال معالي الشيخ بن بيه : ان الوسطية هي ان تكون وسطا في افكارك و في افعالك و في تفسيرك للنصوص

وشدد معاليه على أهمية دور وسائل الإعلام في ما سماه ” عملية التوصيل ” أي توصيل خطاب ثقافة السلم والتسامح إلى الناس بمختلف اهتمامامتهم.

وخاطب العلامة ابن بيه الشباب الحاضر قائلا : إن  ‏إيصال الأفكار الجوهرية للإسلام بمظهره الحقيقي وبرؤيته الصحيحة للآخرين ولأنفسكم أيضا هو مهمتكم كشباب مسلم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *