العلامة عبدالله بن بيه يزور بريطانيا ويلتقي بالقيادات الدينية المسيحية و المسلمة

التقى الشيخ عبد الله بن بيه، رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة رئيس مركز الموطأ، رئيس الكنيسة الإنجليكانية، جاستن ويلبي في العاصمة البريطانية لندن التي بدأ زيارة لها.

وأثنى ويلبي -التي تأتي الزيارة بدعوة منه- في كلمة ترحيبية برئيس المنتدى والوفد المرافق له على جهود المنتدى في تعزيز السلم وترسيخ ثقافة التعايش بين الأديان، وتقديم تنظيرات وحلول تنظر إلى الإنسان ولا تقتصر على الأديان في مواجهة التطرف الذي لا يرجع إلى أي دين، بل يرجع إلى عوامل نفسية واجتماعية وسوء فهم وجهل بالأديان.

من جانبه شكر الشيخ عبد الله بن بيه رئيس الكنيسة الإنجليكانية على دعوته له في تِلْكَ الظروف الصعبة وعبر عن تقديره لجهوده وأفكاره التي يحملها، والتي تشجع وتسهل الحديث عن التعايش والتعاون بين الأديان.

وفي هذا السياق عرّف رئيس المنتدى ببعض المشاريع العلمية التي شرع فيها المنتدى، تطبيقا لرؤيته بدعم ورعاية كريمة من دولة الإمارات العربية وفي مقدمة تِلْكَ المشاريع موسوعة السلم التي ستتناول المفاهيم التي كانت في الأصل سياجا للسلم، لكن تذرع بها الخطاب المتطرف لتبرير أفعاله.

كما التقى العلامة عبدالله بن بيه بقيادات المسلمين في بريطانيا حيث دار نقاش حول أفضل السبل للتعريف برسالة الاسلام الكريمة و تصحيح المفاهيم الخاطئة التي تروج حوله.كما أجاب معالي الشيخ عبدالله بن بيه على أسئلة الحضور و استفتاآتهم.

يرافق رئيس المنتدى في تِلْكَ الزيارة ، الدكتور محمد مطر الكعبي والشيخ حمزة يوسف هانسون نائب رئيس المنتدى، وعدد من أطر المنتدى ومركز الموطأ. وام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *