ماليزيا تختار العلامة عبدالله بن بيه ” كافضل شخصية اسلامية”

 

بوتراجايا (ماليزيا) -1 – 9 –2019م

أعلنت دولة ماليزيا عن اختيارها العلامة عبدالله بن الشيخ المحفوظ بن بيه -رئيس مجلس الإمارات للإفتاء – لنيل جائزة (افضل شخصية اسلامية) في حفل استقبال السنة الهجرية (مع الهجرة) الذي ستقيمه الحكومة الماليزية في مدينة بوتراجايا بحضور ملك البلاد السلطان عبدالله أحمد شاه.

وجائزة الهجرة النبوية جائزة كبرى تمنح لكبار الشخصيات التي قدمت خدمات جليلة للأمة الإسلامية والإنسانية جمعاء، على المستوى المحلي داخل دولة ماليزيا، أو على المستوى العالمي.

ويشغل معالي العلامة عبدالله بن بيه رآسة مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، و رآسة منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، ورآسة مؤسسة الموطأ للدراسات، وعضو مؤسس في مجمع الفقه الإسلامي بجدة.

ولدى معالي الشيخ مؤلفات عديدة في الفقه وأصوله  والدراسات الاسلامية و الحوار الفكري. كما يعد معالي الشيخ رائدا في تأسيس فقه السلم والتأصيل للتسامح والتعايش انطلاقا من فهم عميق للخطاب الشرعي ووعي بالواقع المعاش. تُرجم عدد من كتب معالي العلامة عبدالله بن بيه  الى اللغة الملايوية إضافة إلى مئات من مقالاته ومحاضراته واستفاد منها أرخبيل الملايو المتمثل بماليزيا واندونيسيا وسنغافورة وبروناي وجنوب تايلند وجزء من الفلبين.
(النهاية)

Comments are closed.