العلامة ابن بيه متحدثا في يوم زايد للعمل الانساني : ينبغي ربط الأجيال بالقيم الرفيعة التي كان عليها أسلافهم .

شهد العلامة عبد الله بن بيه مساء الأحد الموافق 19 من رمضان ، احتفالية ” يوم زايد للعمل الإنساني” في جامع الشيخ زايد الكبير برعاية وزارة شؤون الرئاسة وبالتعاون مع مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

 

وقال فضيلة الشيخ عبدالله بن بيه إن  ذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هي ذكرى عبرة ووقوف مع الذات والتاريخ، وهذه العبرة قد تكون وقفة مع النفس حتى تتعلم الأجيال من الأخلاق العطرة والحكمة العظيمة التي كان يتصف بها الزعماء والمؤسس المغفور له الشيخ زايد   . 

وأكد العلامة ابن بيه على أهمية ربط الأجيال بالقيم الرفيعة التي كان عليها أسلافهم . وعن المناسبة السنوية “يوم زايد للعمل الانساني ” قال معالي الشيخ انها انها ذكرى تتجدد ومنهج يتجسد. 

وذكر العلامة ابن بيه أن كل انسان عبارة عن منهج وعن مسيرة منشدا قول الشاعر :

وإنما المرء حديث بعده ** فكن حديثا حسنا لمن وعى

وأضاف العلامة ابن بيه أنه من مفردات منهج الشيخ زايد السماحة والسلام و الأصالة والإنفتاح .وقال العلامة ابن بيه ان الشيخ زايد كان سمحا ولا يحب الاحتراب ولا الخصومات.

 

كما أثنى العلامة ابن بيه على سرعة مبادرة الإمارات بتقديم الإغاثة للمحاصرين في غزة الذين يتعرضون للإعتداءات الهمجية من قوات الاحتلال.وارسال مستشفى ميداني مع الأطباء .

 

هذا وقد شهد الأمسية   سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان  و معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومعالي الدكتور محمد مختار جمعة مبروك وزير الأوقاف المصري والدكتور مطر الكعبي مدير عام الهيئة وأصحاب الفضيلة العلماء ضيوف رئيس الدولة وحشد من كبار الشخصيات في الدولة والإعلاميين والمدعوين والمصلين.

 

 

Comments are closed.