زيارة الولايات المتحدة الأمريكية 2011

 

البوم صور زيارة العلامة عبد الله بن بيه 


 


 

العلامة ابن بيه أمام قادة الاديان : هناك حالة مزاجية مضادة للإسلام وتحتاج الى طبيب نفسي

 

ترأس العلامة ﻋﺒﺪاﷲ ﺑﻦ ﺑﻴﻪ رﺋﻴﺲ اﻟﻤﺮﻛﺰ اﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﻟﻠﺘﺠﺪﻳﺪ الترشيد  الجلسة المخصصة لمناقشة “دور قادة الأديان في التنمية ودمج الاقليات”   وذلك ضمن “منتدى أمريكا والعالم الاسلامي ” والذي يقام في وشنطن وينظمه مركز بروكنجز الأمريكي بالتعاون مع وزارة الخارجية القطرية . ودعا العلامة ﻋـــﺒـــﺪاﷲ  بن بيه في البداية الى  اعادة النظر في تعريف الأقليات متسائلا : هل الأقلية هي بالعدد ام بالضعف والقوة ؟ وضرب مثلا بالمسلمين في الهند في القرون الماضية حيث لم يكونوا ينظر اليهم انهم أقلية لما لهم من قوة ونشاط اقتصادي.كما حذر العلامة ابن بيه من أن الحالة المزاجية ضد الاسلام والتي تجتاح الغرب قد تحتاج الى طبيب نفسي ,قائلا انها قد تكون انعكاسا للثورات الثلاث التي تجتاح العالم وهي ثورة الأرض المتمثلة في الزلازل والبراكين والفيضانات  والتخوف من مستقبل ثورات الشعوب في الشرق وثورة الاسواق والانهيارات المتتالية.

واختتم محاضرته بأﻧـــﻪ ﻳــﺄﻣــﻞ أن ﻳــﺨــﺮج ﻣﻨﺘﺪى أﻣﺮﻳﻜﺎ واﻟﻌﺎﻟﻢ اﻹﺳﻼﻣﻲ ﺑﻨﺘﺎﺋﺞ ﻣﻠﻤﻮﺳﺔ وأدوات ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺣﺘﻰ ﻳﻜﻮن ﻟــﻬــﺬا اﻟــﻤــﺆﺗــﻤــﺮ ﻣــﺼــﺪاﻗــﻴــﺔ أﻣـــﺎم اﻟــﺠــﻤــﻴــﻊ وأﻻ ﻳﻜﻮن ﻣﺠﺮد اﺟﺘﻤﺎع ﻷﺧﺬ اﻟﺼﻮر وﺗﺒﺎدل اﻻﺑﺘﺴﺎﻣﺎت. 

 

 


 

 

صورة من مشاركة العلامة عبد الله بن بيه في ورشة عمل “منتدى أميركا والعالم الإسلامي”

 


 

 

العلامة عبد الله بن بيه وبدعوة من معهد قرطبة في واشنطن يحاضر عن موضوع ” العيش من أجل هدف خالد” وذلك يوم السبت القادم الساعة 2 مساء في مركز أدم  – القاعة الرئيسة.

The Qurtuba Institute Presents A SPECIAL SEMINAR: LIVING WITH PURPOSE:TIMELESS ADVICE FOR THE BELIEVER

 Saturday, April 16 ·  2:00pm –  3:30pm  

ADAMS Center Main Hall

 

 


 

 

الإمام ابن بيه يزور الولايات المتحدة الأمريكية

توجَّه العلامة الشيخ عبد الله بن بيه إلى الولايات المتحدة الأمريكيَّة بدعوة رسميَّة للمشاركة في عدة لقاءات بمسئولين حكوميين، وكذلك بقيادات الجالية الإسلاميَّة في زيارة تبدأ من اليوم الأحد وحتى 17من الشهر الجاري. 

وتعدّ هذه الدعوة هي الأولى التي تُوجه رسميًّا لأحد علماء الإسلام في المشرق إلى الولايات المتحدة الأمريكيَّة منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

ومن المقرَّر أن يلتقي فضيلته بالمسئولين المعنيين بشئون الحوار والتواصل وكذلك بقيادات الجالية الإسلاميَّة في أمريكا، كما سيُلقي محاضرة أمام قيادات المسلمين بعنوان “المسلمون في أمريكا.. نحو رؤية للسلام والازدهار”، وكذلك محاضرة بعنوان “ملتقى أمريكا والعالم الإسلامي” ومحاضرة أخرى بعنوان “العيش من أجل هدف خالد” أمام الجالية الإسلاميَّة


Comments are closed.