ورشة حول العلامة عبد الله بن بيه ومنهجه في الاجتهاد والتجديد في طرابلس ليبيا

نظم مجمع ليبيا ورشة حول رسالة ماجستير: العلامة عبد الله بن بيه ومنهجه في الاجتهاد والتجديد

في صباح السبت 13 أغسطس 2022 بمقره بالعاصمة الليبية طرابلس، أقيمت ورشة حول رسالة ماجستير بعنوان: الشيخ العلامة عبد الله بن بيه ومنهجه في الاجتهاد والتجديد، حضرها عدد من المهتمين والأساتذة.

هذه الرسالة للباحث: عبد السلام حسن القاضي نوقشت وأجزيت هذه الرسالة في جامعة غريان بتاريخ 7 مارس 2022، وكانت لجنة المناقشة: أ.د. جمعة محمد الأحول مشرفا ومقررا، أ.د.محمد بشير سويسي ممتحنا خارجيا، أ.د. ناجي امحمد الصادق ممتحنا داخليا.

   

عرض الباحث في ورشة العمل الفصل الأول من الرسالة، والمعنون بـ العلامة عبد الله بن بيه النشأة والتحصيل، وتحدّث في هذا الفصل عن ميلاده ونشأته، وحياته الأسرية والعلمية، وشيوخه، ومكانته العلمية، ومناصبه ومشاركاته البحثية المحلية والعالمية، في إشارة ذات أهمّية عالية إلى أن النتائج الجيدة يسبقها استعدادات أكثر جودة.

   

وتأتي هذه الورشة للتعريف بأعلام الإسلام المعتدل في العالم الإسلامي، ويأتي العلامة عبد الله بن بيه في مقدمة من جمعوا بين الأصالة والمعاصرة بتميّز وإبداع، مع الحفاظ على الموروث الثقافي والمعرفي في مواجهة التحديات، ليضرب المثل لطلاب العلم اليوم والواجبات المترتبة عليهم علما ووعيا وثقافة واستعيابا وفهما وأصالة ومعاصرة وخدمة ومحبّة وتزكية وأخلاقا.

 

Comments are closed.