الامام ابن بيه يستقبل وزيري الشؤون الاسلامية الليبي والموريتاني ويؤكد على تعزيز روح التسامح والتآخي

 استقبل العلامة الدكتور عبد الله بن بيه بمنزله في جدة كلا من السيد وزير الشؤون الاسلامية الليبي الدكتور حمزة ابو فارس ووزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي الموريتاني الشيخ احمد ولد النيني.

وقد استمع فضيلة الامام الى شرح عن الأوضاع القائمة في ليبيا حاليا. حيث اكد فضيلته على اهمية الوئام والمسامحة لبناء دولة المستقبل المشرق. وقال فضيلته ان الدول لاتبنى على الأحقاد والضغينة وروح الانتقام. كما أكد الشيخ  على ثقته في قدرة الشعب الليبي على تجاوز الماضي بكل جراحاته والانطلاق الى بناء الدولة التي يجد فيها كل ابنائها انفسهم دون خوف او شعور بالتمييز مذكرا في هذا السياق بقول النبي صلى الله عليه وسلم “ الْيَوْمَ يَوْمُ الْمَرْحَمَةِ، الْيَوْمَ أَعَزّ اللّهُ فِيهِ قُرَيْشًا”.

كما تطرق الحديث الى أهمية احياء دور ليبيا الريادي في التعليم والدعوة في القارة الافريقية من خلال انشاء الجامعات واستقبال الطلاب .

   من جهته قدم الوزير الموريتاني تصورا لاستيعاب المزيد من طلبة وخريجي المحاظر في المعهد العالي في انواكشوط والجامعةالاسلامية في العيون. وقال ان قطاع الشؤون الاسلامية يشهد المزيد من التوسع بما يخدم حفظ العلوم الاسلامية الاصيلة في موريتانيا.

في ختام المجلس أهدى العلامة عبد الله بن بيه  ضيوفه نسخا موقعة من الطبعة الجديدة لكتابه “مشاهد من المقاصد“.

Comments are closed.