بن بيه يدعو لإطلاق سراح الصحفية الفرنسية بالعراق

دعا الشيخ عبد الله بن بيه رئيس لجنة الحوار ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى إطلاق سراح الصحفية الفرنسية المحتجزة في العراق فلورانس أوبيناس وسائقها حسين حنون.

وقال الشيخ بن بيه في بيان صادر عن اللجنة -تلقت شبكة “الإسلام اليوم” نسخة منه-، ” إن لجنة الحوار التابعة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين امتثالاً لأوامر ديننا الحنيف التي تمنع الاعتداء على المسالمين وتأمر بالبر والإقساط لغير المعتدين” مؤكداً نهي الرسول صلى الله عليه وسلم عن قتل النساء.

وطالب البيان المقاومين الشرفاء في العراق بإطلاق سراح الرهينة الفرنسية فلورانس أوبيناس وسائقها حسين حسون، منوهاً إلى موقف فرنسا المعروف والمشرف في القضايا الإسلامية لاسيما في قضية العراق.

وناشد البيان رجال المقاومة في العراق بضمان حياة الرهينة الفرنسية وإيصالها إلى مأمنها في أسرع وقت ” لما في ذلك من مصلحة للإسلام والمسلمين والإنسانية وبخاصة مسلمي فرنسا وأوروبا الذين قد يتضررون من هذه الأعمال أشد الضرر.

كانت الصحفية بصحيفة “ليبيراسيون” قد اختفت مع مترجمها العراقي في بغداد مطلع شهر يناير الماضي وذلك بعد أسبوعيين فقط من الإفراج عن الصحفيين الفرنسيين كريستيا شينو وجورج مالبرونو بعد احتجاز استمر أربعة أشهر.

Comments are closed.